عوامل النجاح في قيادة التسويق الشبكي - مدونة الحطاب للدعاية والإعلان

عاجل

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

عوامل النجاح في قيادة التسويق الشبكي



عوامل النجاح في قيادة التسويق الشبكي gxymJKW.jpg

اهم صفه في أي مسوق شبكي ناجح " القيادة " فالقائد النجاح بلاشك هو شخص مؤثر في من حوله ، ولذا سنحاول تعلم عناصر القائد المميز في صناعة التسويق الشبكي باعتباره عمل فريد لا يستطيع السير فيه إلا المتميزين والمبهرين ، وهنا لابد من القول .. أن التسويق الشبكي لا دخل له بالمظهر وأنما يهتم بعدة عوامل حقيقة وملموسه يجب أن يتمتع بها المسوق الشبكي بشكل عام ومن يكون قائد شبكي بشكل خاص ومنها ما يلي :

1- القائد الناجح في التسويق الشبكي يتصف بالثقة بأنفسه ويتصرف بأخلاق حسنة ، فهو يخلق جواً من الثقة والأمانة والقدرة على التعامل مع الآخرين ، ويحرص دائماً على أن تكون أقواله منسجمة تماما مع أفعاله ، وليس مصدر للأوامر والتعليمات .

2- القائد الناجح في التسويق الشبكي لا يقبل ألا بعمل كامل وجيد فهو متقن إلي حد كبير في عملة ، فهو لا يؤدي عملة فقط مثل الآلة ، بل يتقن ويعم الإتقان في كل مهام حياته. 

3- القائد الناجح في التسويق الشبكي لابد من أن يشعر الآخرين بالأهمية والتقدير لذاتهم ، فهو يقدر قيمة الآخرين وآراءهم ويشعرهم بأنهم في غاية الأهمية له ، و يثني على أعضاء فريقه ، ويحرص على أن تكون انتقاداته مختصرة ومحددة بل ويقدم بعض الاقتراحات القوية حول كيفية التحسين من الأداء إلي ما هو أفضل . 

4- القائد الناجح في التسويق الشبكي يتعلم من القدوة الإيجابية حتي وأن كان أصغر منه في السن وأقل منه في الوظيفة .

5- القائد الناجح في التسويق الشبكي يجب أن يكون في خدمة الآخرين ، ويحث علي التعاون والمساعدة، والعمل الجماعي استنادا على المقولة ( سيد القوم خادمهم ) . 

6- القائد الناجح في التسويق الشبكي معلم من الطراز الأول ، فالقائد الناجح بارع في توصيل الرؤية بصورة واضحة ويجد التحدث مع الآخرين ببراعة ، ولهذا يتفق كثير من الناس على أن القائد الناجح يجب أن يكون لدية القدرة على أن يعلم ويدرب أي شخص مهما كانت عقلية ، وأن يكون مصدر للنصح ، ولا يختزل المعلومات لأنه يعلم أن المعرفة لا تصبح قوة إلا إذا تم اقتسامها مع الآخرين الذين يستطيعون أن يقوموا بتنفيذ هذه الرؤية .

7- القائد الناجح في التسويق الشبكي يعمل علي بناء علاقات اجتماعية قوية بين أعضاء فريقه ، فمن أهم أبجديات التسويق الشبكي هي ''العمل الجماعي'' الذي يتطلب جهداً خارقاً في بناء علاقات اجتماعية قوية بين أفراد الفريق . 

8- القائد الناجح في التسويق الشبكي يجيد التواصل بينة وبين فريقه ، وعلي القائد أن يكون قادراً على تحديد هدف واضح والسعي وراء تحقيقه هو وفريقه وأن يصل إلى أبعد من ذلك برؤيتهم لكي يحققوا ما لا يتطرق علي خيال الشخص العادي وبالتالي يكون هو مصدر الإلهام في العمل . 

9- القائد الناجح في التسويق الشبكي متفائل دائما ولديه رؤية مستقبلية ، فهو يفخر بما يفعله ويقدر قيمة عمله ، ويؤمن بشدة ويثق بمنظماته ومنتجاتها وخدماتها التي تقدمها ، والقائد الناجح واقعي عند التطلع إلى المستقبل وبناء الرؤية ، وفي الوقت نفسه متحمس عندما تكون أمامه فرص مناسبة له أو لمنظمة ، ونادراً ما يتضايق بشأن ما لا يمكن القيام به أيمان منه بأن لا شيء مستحيل ، فهو دائما متفائل ويركز على ما يمكن إنجازه بالعمل الجاد والتصميم ، ولديه أسلوب إيجابي بالنسبة لنفسه وعملة وحياة بصفة عامة ، لذلك فالقائد الناجح يسخر جهده لإبراز رؤية منظمة ويتبناها باستمتاع .

10- القائد الناجح في التسويق الشبكي هو شخص مرن ، ويجاهد لكتساب كل السمات إلا أنه يدرك أن لكل جواد كبوة ، فهم لا يحاول أن يكون كامل ( الكمال لله وحدة فقط) ولا يطلب من فريقهم الكمال ، ولا يجد اليأس طريقاً إلى قلبه ، وينهض من بعد سقوطه ويستعيد توازنه إذا فشل ، ولا يتردد في إعادة المحاولة حتى ينجح .

فإذا قررت أن تكون واحدا من الناجحين في القيادة لابد من أن تتبع خطوات الناجحين وفوق كل هذا لابد من أن تبدأ من داخلك وتعرف لماذا دخلت التسويق الشبكي ؟ لتتعرف علي القائد الذي داخلك وتنمية .

عوامل النجاح في قيادة التسويق الشبكي Kfipp3I.jpg

وأخيراً عزيزي المسوق الشبكي في حين أن لدى بعض المسوقين الشبكيين القدرة على تولي القيادة فطرياً وبصورة تلقائية ، إلا أن للقيادة القوية مهارات وصفات يحتاج من يريد أن يكون من أهلها مزيدا من بذل الجهد والعمل الشاق المستديم وهنا أؤكد على أن هذه القدرات والسلوكيات هي ما يبحث عنة أي شخص يعمل في التسويق الشبكي .

بهذه المميزات سوف تكون موضع رغبة ومطلبا لجميع من حولك ، فشد من عزيمتك ولتكن أنت هذا القائد فما أحوجنا إلى القائد الناجح .

كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء 
ونشر ما تعلمناه بين فريقينا واصدقائنا 
وكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلمه) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا بكم في مدونة الحطاب للدعاية والإعلان
سوف يتم عرض تعليكم على المشرف .. قبل اعتماد نشره
ولخدمات الدعاية والإعلان يمكنكم التواصل معنا عبر صفحاتنا الاجتماعية