التسويق العقاري الناجح - مدونة الحطاب للدعاية والإعلان

عاجل

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

التسويق العقاري الناجح



التسويق العقاري الناجح ujhcntQ.jpg

التسويق من العلوم الأساسية في علوم الإدارة والتسويق العقاري أحد الفروع التطبيقية لعلم التسويق ، وإسهامه في نجاح أعمال الشركات العقارية من الأمور المعترف بها من قبل الجميع ، إذ أن التسويق العقاري الناجح يؤدي إلى إنتاج أفضل ، بالإضافة إلى إرضاء الزبائن ، فضلاً عن أنه يؤدي إلى تحقيق أعلى الأرباح للشركات العقارية .

وغالباً ما يكون هناك خلط لدى كثير من الناس بين مفهوم “التسويق العقاري”، ومفاهيم “الإعلان العقاري”، و”الترويج العقاري” ومن المهم التعرف على مكونات التسويق العقاري، وخاصة الدور المركزي للزبائن في التسويق العقاري.

وصف التسويق العقاري
وغالباً ما يوصف “التسويق العقاري الفعال” بأنه إنتاج ما يمكن بيعه من العقارات”، وليس “بيع ما يمكن إنتاجه من العقارات”. وتتجه الشركات التي تبيع ما يمكنها إنتاجه نحو المنتج العقاري، إذ أن المنتج العقاري يأخذ موقع الصدارة بالنسبة لها، ثم تفكر في الزبائن بعد ذلك، كما أنها تنظر إلى التسويق على أنه مجرد عملية إقناع الزبائن بالشراء.

الفئات المستهدفة
لكل من يعملون في مجال تسويق العقارات في الشركات العقارية، ومكاتب الوكالات العقارية وشركات الترويج العقاري والمطورين العقاريين، فضلاً عن طلاب كليات التجارة والهندسة الذين يرغبون في التدريب على أصول وفنون التسويق العقاري.

المنافسه
تعتبر أحد المتغيرات الرئيسية في السوق العقاري المحلي، والإقليمي، والعالمي) التي تؤثر على الاستراتيجيات: الإدارية، والتسويقية، والمالية، والإنتاجية للشركة العقارية. 
هذا بالإضافة إلى نوع وشكل ومستوى المنافسة في السوق العقاري. 
وهذا يعكس طبيعة التفاعل الديناميكي بين الشركة العقارية والبيئة الاقتصادية المحيطة والتي تعمل من خلالها.

تكنولوجيا العرض العقاري
من المهم جداً تحديث اسلوب العرض العقاري مع نهضة الانترنت التي تشهدها المنطقة العربية، ومن هذا المنطلق يعد موقع عقارماب الطريقة الاحدث لعرض العقارات على الانترنت لإعطاء صوره متكاملة لاختيار عقاراك دون الحاجه الى الذهاب اليه فعلياً ويساعد عقارماب بشكل كبير المسوقين العقاريين بعرض عقاراتهم على عملائهم بأسلوب عصري مما يخلق مصداقيه كامله بينه وبين العميل لعدم استخدامه الاساليب التقليدية في تسويق المنتج العقاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا بكم في مدونة الحطاب للدعاية والإعلان
سوف يتم عرض تعليكم على المشرف .. قبل اعتماد نشره
ولخدمات الدعاية والإعلان يمكنكم التواصل معنا عبر صفحاتنا الاجتماعية